DSC 0310

الفريق عبد العزيز سيف الدين والفريق أول عماد الدين مصطفي عدوي يبحثان تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ورئاسة أركان الجيش السوداني
أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع علي أن مصر والسودان كيانا واحدا في ضوء عمق الروابط التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين , مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا وثيقا مع دولة السودان وتعزيزالزيارات المتبادلة لوحدات الهيئة العربية للتصنيع ونظيراتها بهيئة التصنيع السودانية.
جاء هذا خلال إستقبال الفريق سيف اليوم لرئيس هيئة الأركان المشتركة بالقوات المسلحة السودانية الفريق أول عماد الدين مصطفي عدوي, حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك والقضايا والتطورات السياسية الجارية في المنطقة ذات الإهتمام المشترك.
أشار سيف الدين خلال اللقاء إلي خصوصية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تمثله من نموذج للعلاقات بين دول إفريقيا ,مؤكداً أهمية الإنفتاح علي القارة الإفريقية في العديد من المجالات خاصة في التصنيع الحربي.. وأشاد عدوي بالإمكانيات المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ودورها في توفير كافة متطلبات القوات المسلحة وإمدادها بأحدث نظام التسليح ,مؤكداً حرصه علي فتح آفاق التعاون بين البلدين وضرورة تبادل الخبرات في مجالات التصنيع الحربي والمدني.
أعرب رئيس أركان الجيش السوداني عن بالغ سعادته بزيارته للهيئة العربية للتصنيع تزامنا مع ذكري إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة وأضاف أن هذا الصرح الصناعي الضخم يمثل قيمة تاريخية وفخرا للأمة العربية والإسلامية والإفريقية , قدم ولايزال يعطي الكثير بأحدث أساليب الجودة والتطوير.
كما أشار إلي أن السودان تمتلك هيئة مشابهة للتصنيع وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من أوجه التعاون والشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع لمواجهة كافة التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإفريقية .
ومن جانبه أشاد الفريق عبد العزيز بمجهودات هيئة التصنيع السودانية وقدراتها الذاتية وإمكانيات أبنائها لتدبير إحتياجات قواتها المسلحة فضلا عن تجاوزها العديد من الصعاب والعقبات .
وأكد الجانبان في نهاية اللقاء علي ضرورة العمل علي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل علي مكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة مشددين علي أن عالم اليوم لايحترم إلا الأقوياء ولن يتم ذلك إلا من خلال تكاتف الأشقاء في كيانات مشتركة وبرؤي واضحة لمستقبل أفضل .