الفريق عبد العزيز سيف الدين وسفير دولة جيبوتي بالقاهرة يؤكدان أهمية تعزيز التعاون المُشترك

 


أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية دعم التعاون بين مصر وعمقها الإفريقي , وحتمية تعزيز تلك العلاقات .

وشدد سيف الدين علي أهمية دعم التعاون مع دولة جيبوتي الشقيقة عربيا وإفريقيا والذي يعد من الثوابت الأصيلة للسياسة المصرية الخارجية وإعتبارات الأمن القومي المصري.

كما أثني عبد العزيز علي دور جيبوتي التاريخي في حماية السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وتعاونها الدائم مع مصر للحفاظ علي مضيق باب المندب من العمليات الإرهابية والقرصنة , مما يحقق إستقرار وأمن المنطقة .

جاء هذا أثناء إستقبال الفريق عبد العزيز, للسيد مُحمد ظهر سفيردولة جيبوتي بالقاهرة, حيث ناقش الجانبان عدد من الملفات والمُوضوعات ذات الإهتمام المُشترك في المجالات المختلفة وبحث الإستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المُكتسبة في مجال التصنيع المشترك .

وأعرب سفير جيبوتي بالقاهرة عن ترحيب بلاده بفتح أسواق جديدة لمنتجات الهيئة العربية للتصنيع بجودتها العالية المُتميزة.

يأتي هذا في إطار دعم التعاون المشترك مع دول القارة الإفريقية وفتح مجالات جديدة للتعاون وبحث ودراسة آليات لفتح أسواق جديدة للهيئة العربية للتصنيع بدولة جيبوتي.

أكد الفريق عبد العزيز علي أهمية التعاون والعمل المشترك مع جيبوتي بخبراتها العريضة في العديد من المجالات علي نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن جانب جيبوتي أبدي إهتماما متزايدا بمنتجات الهيئة المتعددة عسكريا ومدنيا مثل العربات المُدرعة, التي تقوم الهيئة العربية للتصنيع بإنتاجها بأعلي مستويات الجودة, بالإضافة إلي مجالات السيارات والمركبات والشاشات الإلكترونية ومواسير البولي إيثيلين ومحطات تحلية المياه والصرف بأنواعها المختلفة ومجالات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الكهربائية من طاقتي الشمس والرياح.

وأشار سفير دولة جيبوتي إلي أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع وأشاد بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأثني علي ما شاهده من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة, ونشاط الهيئة المتزايد حاليا بالقارة الإفريقية في مجال الطاقة المُتجددة.

كما أكد علي أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية.

ومن جانبه , رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة سفير دولة جيبوتي بإعتبارها فرصة للتعرف علي إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات , خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجها دول القارة.

كما أشاد سفير دولة جيبوتي بقدرة مصر علي حل مشكلاتها بنفسها وإرادتها السياسية الحرة وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم إستقلال القرار السياسي.

وشدد الفريق عبد العزيز سيف الدين علي أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل جاهدة علي تعزيز التعاون مع كافة دول القارة في كافة المجالات الإنتاجية وتلبية كافة الإحتياجات لشعوب القارة الإفريقية , وأضاف أن جيبوتي تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المُتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ولابد من إستثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.

وأشار سفير جيبوتي إلي أنه يتمني أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكاملا تكنولوجيا بين جيبوتى والعقول والخبرات المصرية بالهيئة في كافة المجالات .

وأكد سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقي ,وثمرة لجهود الهيئة العربية للتصنيع وتحركاتها المُستمرة والحثيثة لدعم التعاون مع الأشقاء من دول القارة الأفارقة وتعزيزا لأنشطتها المتنوعة بدول حوض النيل سواء في مجالات الصناعة العسكرية والمدنية.

أشاد سفير جيبوتي بمُنتجات الهيئة العربية للتصنيع عقب تفقده معرضا لمُنتجاتها المتنوعة العسكرية منها والمدنية وعبر بقوله إننى فخور جداً بزيارتى للهيئة العربية للتصنيع وما لمسته من السعى نحو تحقيق المزيد من التقدم فى كافة المجالات ، إذ لابد من التعاون مع مصر كدولة محورية كبيرة بالقارة الأفريقية والعالم العربي، فالهيئة العربية للتصنيع لديها إمكانيات متقدمة فى كافة المجالات العسكرية والمدنية.