جولة لرئيس الهيئة بأفريقيا

 

AOI Africa

 

"العربية للتصنيع" تعرض انتاجها العسكري والمدني على الأفارقة في ذكري "ثورة يوليو"
مستشار "الهيئة" معرض بكافة منتجاتنا في نيجيريا.. و"الفريق سيف" يقوم بجولة إفريقية موسعة بعد غد لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الانتاجية.
كشف العميد وليد محمد ، المستشار الإعلامي للهيئة العربية للتصنيع ، عن استعداد الفريق عبد العزيز سيف الدين ، رئيس مجلس إدارة "الهيئة"، لإجراء جولة إفريقية موسعة ، خلال أيام ، وذلك بالتزامن مع الذكري الـ 65 لثورة 23 يوليو المجيدة ، والتي أسست لعلاقات قوية وراسخة مع "الأشقاء الأفارقة" ، والتي تسعي "الهيئة" لتعزيزها حالياً.
وأضاف في تصريح خاص، أن توجهات الدولة المصرية تجاه الدول الإفريقية ثابتة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تقوم على دعم الأشقاء في كافة المجالات، موضحاً أن كافة منتجات "العربية للتصنيع"، والتي تنتج من 13 شركة ومصنع عملاق تابعين لـ"الهيئة" متاحين أمام "الأشقاء الأفارقة".
وأوضح أن "العربية للتصنيع" تواصلت على مدار الأشهر الماضية مع العشرات من ممثلي الدول الإفريقية، بدءً من سفرائها، والوزراء، بالإضافة لقيادات عسكرية مثل ورئيس أركان الجيش السوداني الشقيق، وزير الدفاع الكاميروني، والذي زار "الهيئة" مؤخراً.
ولفت المستشار الإعلامي لـ "العربية للتصنيع" إلى أن التعاون المستهدف مع الدول الإفريقية جميع المنتجات العسكرية والمدنية، مثل السيارات العسكرية j8، والتي تصدرها مصر حالياً للجيش الأمريكي، بالإضافة لمنتجات عسكرية، ومدنية متنوعة.
وأشار إلى أن الجولة تبدأ من دولة نيجيريا يوم 23 يوليو، وذلك على هامش احتفال كبير تنظمه السفارة المصرية بذكري الثورة، وسيقام على هامشها معرض كبير بكافة منتجات الهيئة هناك، ثم يتنقل "سيف" ما بين دول الكاميرون، وساحل العاج.
وأكد على أن "الهيئة" مستعدة للتعاون مع كافة الدول الشقيقة، والصديقة في كافة المجالات، وليس الأشقاء الأفارقة وحدهم.
يذكر أن "العربية للتصنيع"، تنتج مدرعات "فهد"، وطائرات التدريب المتقدم k8E، وعدداً من المنتجات العسكرية، بالإضافة إلى محطات الطاقة الشمسية، ومحطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وقطارات السكك الحديدية، وعدداً من الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة لمنتجات أخري متعددة.