زيارة وفد مفوضية الإتحاد الأفريقى للعلوم والتكنولوجيا

للهيئة العربية للتصنيع

African Visit

 

وفد مفوضية الإتحاد الإفريقى للعلوم والتكنولوجيا تشيد بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع


الفريق عبد المنعم التراس: تعزيز آليات التعاون المشترك مع القارة الإفريقية في شتى المجالات الصناعية والبحثية،خاصة في علوم تكنولوجيا الفضاء
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون المشترك مع القارة الإفريقية في شتى المجالات الصناعية والبحثية،خاصة في علوم تكنولوجيا الفضاء، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بهذا المجال ودراسة إنشاء وكالة فضاء مصرية، مشيراً إلى حرص الدولة على تقديم كافة سبل الدعم للدول الإفريقية..
وأعرب "التراس"عن سعادته بدخول القارة الإفريقية فى سباق الفضاء ووضع إستراتيجية الفضاء الخاصة بها، مشيراً إلى أهمية تعزيز العمل الإفريقى المشترك لتطويرعلوم الفضاء، وتقديم مصر دعمها الكامل لدول القارة فى هذا المجال. خاصة أن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي العام المقبل.
جاء ذلك زيارة وفد مفوضية الاتحاد الإفريقى للعلوم والتكنولوجيا لمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع , في
إطار الجولة التي يقوم بها الوفد بهدف التعرف على القدرات الفنية والعلمية لمصر باعتبارها إحدى الدول المرشحة لاستضافة مقر وكالة الفضاء الإفريقية.
وفي هذا الإطار تمت دعوة الوفد للقيام بزيارات ميدانية لمختلف وحدات الهيئة العربية للتصنيع للتعرف على الإمكانيات الفنية والعلمية لها، ؛ بهدف الاستفادة منها ونقلها إلى الدول الإفريقية، فضلاً عن تبادل الخبرات .خاصة بعد أن اطلع الوفد خلال الزيارة على الإمكانات والقدرات البشرية المتميزة التى تتمتع بها الهيئة فى هذا المجال.
ومن جانبه .. أكد الوفد الإفريقي حرصه على دعم آليات التعاون العلمي والبحثي والتكنولوجي مع مصر، مشيدا بدور مصر الرائد في القارة الإفريقية وما تقدمه للأشقاء الأفارقة .
من جانبه ، وجه وفد المفوضية الشكر للهيئة العربية للتصنيع على إتاحة الفرصة للالتقاء بالوفد ، معربين عن سعادتهم بما لمسوه من اهتمام الهيئة العربية للتصنيع البالغ بتعزيز جهود تطوير علوم الفضاء فى إفريقيا ، وحرصها على تسخير إمكاناتها لخدمة دول القارة فى هذا المجال. ، معربين عن تفاؤلهم بما سيشهده العمل الافريقى من دفعة قوية خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى العام المقبل .