سفير زيمبابوى يزور الهيئة العربية للتصنيع

Zimbabwy

 

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل سفير دولة زيمبابوي وتُرحب بالتعاون وتبادل الخبرات والتدريب مع جميع الأشقاء الأفارقة
أكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية , في ظل إستراتيجية الدولة للإنفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي , لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.
جاء هذا خلال زيارة " كريستوفر مابنجا " سفير دولة زيمبابوي بالقاهرة , في إطار رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي, وإقبال الأشقاء الأفارقة لتعزيز التعاون مع مصر .
في هذا الصدد , أوضح "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة قارتنا الإفريقية , التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة , مشيرا إلي بحث المُشاركة في مشروعات التنمية وتلبية إحتياجات أشقائنا بدولة زيمبابوي, خاصة في ظل تشكيل تحالف مصري من الهيئة وبعض الشركات الوطنية للعمل علي نقل التجربة التنموية المصرية لكافة أرجاء قارتنا السمراء.
كما ذكر "التراس"أن سفير زيمبابوي أبدي إهتماما بمُنتجات الهيئة العربية للتصنيع من الأنظمة الدفاعية والمدنية ومصادر الطاقة التقليدية والمُتجددة وتحلية مياه الشرب ومُعالجة مياه الصرف الصحي .
وأضاف "التراس"أننا إتفقنا علي تبادل الزيارات ودراسة الإمكانيات المتاحة والإحتياجات ووضع خُطط زمنية للتنفيذ ,بالتنسيق مع باقي أجهزة الدولة .
من جانبه , أعرب " كريستوفر مابنجا " سفير زيمبابوي عن تقديره لمصر كدولة رائدة بالقارة الإفريقية وصاحبة الإستثمار الأكبر علي مُستوي القارة مُشيرا إلي أننا نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر وفتح سوق للمنتجات المصرية وخاصة مُنتجات الهيئة العربية للتصنيع المُتميزة في شتي المجالات.
وأوضح "مابنجا" أن بلاده تتطلع لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع,مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والبشرية والفنية بالهيئة وقدراتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية .