وفد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ في ضيافة الهيئة العربية للتصنيع

أعرب اللواء أ.ح  "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن ترحيبه بزيارة وفد  لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ، مثمناً الدور الذي يحققه البرلمان المصري ,حيث يشهد انطلاقة قوية نحو تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة بفكر جديد وعقل واع .
جاء هذا في إطار زيارة وفد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ برئاسة اللواء أ.ح دكتور"أسامة كامل منتصر " لمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع . 
وقد حرص اللواء أ.ح  "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي فتح حوار مفتوح مع وفد لجنة الدفاع والأمن القومي ،حيث أشار لدور الهيئة التاريخي  , ذلك الصرح الصناعي العملاق الذي تأسس على أرض مصر عام 1975 ،بمشاركة ثلاث دول عربية شقیقة هى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، لتكون درعا صناعيا عربيا قويا في مجال الصناعات الدفاعية المختلفة , لافتا إلي تطور نشاطها عبر تاريخها  ، حتي وصلت الهيئة حاليا  إلى امتلاكها ( أربعة عشر ) مصنعا  وشركة ، تعمـل في مختلف الصناعات الدفاعية والمدنية,وأصبحت صرحا صناعيا لا تقل في إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية المتطورة عن مصاف كبري  المؤسسات الصناعية العالمية.
 وذكر أن الهيئة العربية للتصينع تهدف إلى التحديث والتطوير التكنولوجي, تحقيقا لأهداف الجمهورية الجديدة وتضع استراتيجية واضحة لجذب الإستثمارات وتعزيز التعاون والشراكة مع كيانات القطاع الحكومي والخاص المحلي والدولي , خاصة مع تمتع الهيئة بمرونة توفرها لوائحها الدولية .
واستعرض دورها المحوري الهام في تلبية إحتياجات الأشقاء العرب والأفارقة من الصناعات الدفاعية والمدنية , فضلا عن  خطتها لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية في العديد من مجالات الصناعة ومنها علي سبيل المثال الصناعات الدفاعية وعربات نقل الأموال ومجالات الطاقة  المتجددة والإقتصاد الأخضر والإتصالات والإلكترونيات والتابلت والتحول الرقمي والصناعات الطبية ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي وصناعات السكك الحديدية ومترو الأنفاق ومشروعات حماية البيئة  ومجال ترشيد المياه والطاقة والأثاث المكتبي وغيرها من مجالات التنمية الشاملة.
كما تطرق إلي مشاركة الهيئة العربية للتصنيع في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وقال إنها تعد فرصة ذهبية لتوطين الصناعة والإعتماد علي المنتج المحلي فى تنفيذ المشروعات المختلفة لأهالينا بالريف المصري وتوفير فرص عمل للمجتمع المحلي وتدبيرالخدمات الأساسية في القري المصرية بالصورة العصرية اللائقة .
وأضاف أن العربية للتصنيع أنشأت مصنع ٣٠ يونيو لمواسير البولي ايثيلين, ومجهز بمختلف أقطارها ووصلاتها والتي تعتمد عليها مشروعات البنية التحتية ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي وتبطين الترع, مشيرا أن الهيئة لديها مركزا للتصنيع الرقمي لمختلف الصناعات طبقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة , لافتا إلي اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتوطين صناعة الطلمبات بمختلف أنواعها .
كما أوضح اهتمام العربية للتصنيع بتنفيذ مشروعات التحول الرقمي لكافة المؤسسات والوزارات بالدولة ،فضلا عن تولي الهيئة العربية للتصنيع مشروع تأثيث وفرش مباني الحي الحكومي ومجلسي النواب والشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت خطة طموحة تتحقق بنجاح بجميع مصانع وشركات الهيئة وتتمثل في محورين , المحورالأول تطوير وتحديث كافة ماكينات التصنيع للعمل  بنظام التحكم الرقمي , وبالتوازي المحور الثاني تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في كافة التخصصات بما يتناسب مع نظم التصنيع والإنتاج والجودة والإدارة .
وأضاف أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بالتعاون مع الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية ودعم تنفيذ أفكار المبتكرين والمخترعين , ذات الجدوي الصناعية , لافتا لحرصها علي تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التكامل الصناعي مع مختلف الشركات والمؤسسات الصناعية الحكومية والقطاع الخاص .

وخلال تفقد خطوط إنتاج مصنع الإلكترونيات  ,أبدي وفد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ إعجابهم بمنتجات المصنع ومنها التابلت وكاميرات المراقبة والشاشات الإلكترونية وغيرها , معربين عن تقديرهم لنجاح الهيئة العربية للتصنيع المتميز في تحديث خطوط الإنتاج بصورة عصرية تليق بالجمهورية الجديدة , حيث شاهدوا كيفية عمل الماكينات المرقمنة لتصنيع الأجهزة الإلكترونية وفقا لمعايير الجودة العالمية , بما يحقق تحولا رقميا آمنا يستهدف عائدا أفضل على الإستثمار ورفع كفاءة الإنتاج وجودته والتحكم في التكاليف وتعميق وزيادة نسب المكون المحلي وتوطين التكنولوجيا .